لطيفة بنت محمد: علينا غرس ثقافة أفراح العيد في نفوس الأطفال

موقع الطويين : البيان

رفعت حرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، راعية جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة بدبي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، وأخيه صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وشعب الإمارات الوفي بمناسبة عيد الفطر السعيد الذي يترقب المسلمون في جميع بقاع الأرض حلوله الميمون.

وقالت حرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن العيد مناسبة كبيرة وتكريم للصائمين والمسلمين بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، وأشارت سموها إلى مكانة وعظمة عيد الفطر المبارك باعتباره عيد المسلمين، حيث أباح الله فيه الإفطـار والاحتفال والفرح والتهاني والمحبة وفرصة للتسامح ونشر المحبة والتآخي بين المسلمين، ومن فوائد العيد أنه يعتبر فرصة مثالية لنبذ الخلاف والشقاق ونشر الود بين المسلمين.

وأكدت سموها: علينا أن نغرس في نفوس الأطفال والشباب والبنات ثقافة أفراح العيد بما ينسجم ويتواءم مع قيم أعياد المسلمين باعتبارها مواسم فرح تتجدد فيها النفوس وتصفو لتجديد مساحات الخير والعطاء والتسامح في القلوب. ودعت سموها الأسر والأمهات والآباء وأولياء الأمور لتوضيح مآثر وأدبيات العيد في نفوس الأبناء والتأكيد على ممارسة أخلاقيات الإسلام السمحة أثناء مواسم العيد والعطف على الفقراء وإكرامهم وإسعادهم قدر المستطاع بهدف إدخال الفرح في قلوبهم وتذكيرهم بإخوانهم الفقراء في مثل هذه الأيام لمساعدتهم ودعمهم .

وقالت إن أسرة جائزة الشيخة لطيفة يسعدها في هذه المناسبة أن تهنئ جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الفطـــر المبارك أعاده الله علينا والجميع بالخير والبركة والنجاح والسداد.

كما نأمل من الأمهات والآباء والأسر غرس ثقافة التسامح في نفوس الأبناء والأطفال والنشء وتعويدهم على المشاعر الحميمة لأدبيات وسلوكيات عيد الفطر المبارك.

كما نوهت سموها بالمحافظة على المرافق العامة والمتنفسات الترويحيــة والمنتجعات السياحية خلال مواسم الأعياد والمحافظة عليها آمنة وسالمة ونظيفة لأنها ملك للجميع ومسؤولية الجميع. كما أشارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لنقطة جوهرية وهامة وهي حث الأبناء على مواصلة الطاعات وتلاوة القرآن الكريم وتعاليم السنة النبوية الشريفة بعد رمضان من منطلق تواصل العبادات دون انقطاع والإكثار من الدعاء والحمد لله رب العالمين . واختتمت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تصريحها قائلة : إن عيد الفطر فرح وسرور وحبور للكبار عامة وللصغار خاصة، ولذلك يجب الاستمتاع بأيام العيد في نطاق ما أحل الله ووفقا لتعاليم الشريعة الإسلامية السمحة والسنة النبوية الكريمة وكل عام والجميع بألف خير إن شاء الله.